افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

عون يعاين الوحدة الإنتاجية لإنتاج الغرف الصحراوية والبناء الجاهز

صناعة

عاين وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون اليوم الأربعاء بولاية ام البواقي، الوحدة الإنتاجية “كابرافCAPREF ” لإنتاج الغرف الصحراوية و البناء الجاهز التابعة للمجمع العمومي “ديفندوس” والمتواجدة بالمنطقة الصناعية “عين مليلة” حسب ما أفاد به بيان الوزارة.

وأوضح البيان ،”تقدر الطاقة الانتاجية لهذا المصنع بعشر وحدات في اليوم، وتوظف 671 عامل بنسبة ادماج معتبرة تقدر ب 70 %،كما تعتزم المؤسسة انجاز خط انتاج جديد للصفائح العازلة ضمن استراتيجية تطوير منتوجاتها وبالتالي تعزيز مكانتها في السوق”.

و أضاف، سطرت المؤسسة بهذا الخصوص اطلاق نماذج جديدة من الغرف، منها التي تعمل بالطاقة الشمسية. وتابع البيان ،بعد ان طاف بمختلف خطوط الانتاج ، واستمع الى الانشغالات العمال المهنية والاجتماعية .

و ذكر البيان أن الوزير قدم لمسؤولي هذا المصنع جملة من التوصيات تتمحور حول اللجوء قدر المستطاع الى استعمال المدخلات المحلية كالصفائح المعدنية، الخشب، الطلاء و العمل باستمرار على تجديد وعصرنة خطوط الانتاج لمواكبة التطور الذي يعرفه هذا الميدان.

و شدد على تطوير سلسلة القيم من خلال التكفل ببعض النشاطات والخدمات المرتبطة بهذا المجال (تموين، تركيب ووضع ) و العمل على تحسين المناخ الاجتماعي للمؤسسة وظروف العمل.