افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

فتح 477 سوقا جواريا خلال شهر رمضان

تجارة

أعلن وزير التجارة و ترقية الصادرات الطيب زيتوني، اليوم السبت، من الجزائر العاصمة، أنه تم فتح 477 سوقا جواريا على مستوى مختلف ولايات البلاد، يشارك فيه أزيد من 8 آلاف متعامل اقتصادي.

وأوضح الوزير، خلال اشرافه على إطلاق مبادرة من تنظيم مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري لتخفيض أسعار المواد واسعة الاستهلاك خلال شهر رمضان المقبل، أنه تم فتح 477 سوقا جواريا على مستوى مختلف ولايات البلاد، يشارك فيه 8402 متعاملا اقتصاديا.

ودعا الوزير للمشاركة “بقوة” في هذه الأسواق، حتى يتسنى للمستهلك اقتناء حاجياته من المنتج مباشرة ووضع حد “للانتهازيين والوسطاء”.

من جهة أخرى، أثنى زيتوني على التفاعل “السريع والفعال” لمجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، لرفع وحماية القدرة الشرائية للمواطنين، مؤكدا أن هذه المبادرة “جاءت في وقتها، وأبرزت معاني التضامن التي يتميز بها المجتمع الجزائري”.

وبعد أن أكد على “الدور الحيوي للمجلس في تعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للبلاد، وكذا تعزيز الثقة في المنتجات المحلية”، لفت السيد زيتوني إلى أن بعض المتعاملين الاقتصاديين قاموا بتخفيض أسعار المواد المقننة، وذلك عبر التخلي عن هامش الربح الخاص بهم.

واعتبر الوزير أن الانخراط “الإرادي” للمنتجين والمصنعين الجزائريين في مسعى الوزارة بتخفيض الأسعار خلال شهر رمضان، “يعكس روح المواطنة، التضامن والتعاون والالتزام الحقيقي بتحقيق التنمية المستدامة”.