افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

فيات تزيد من معروضها في السوق الجزائري

سيارات

شرعت الشركة الايطالية المُتخصصة في صناعة الصيارات فيات FIAT، في تكثيف عمليات استيراد المركبات الجديدة عبر ميناء جن جن بجيجل، بمُعدل باخرةٍ كل 3 أيام إلى غاية نهاية السنة.


حسب ما جاء في الشروق أونلاين، فإن ميناء جن جن بجيجل قد شهد أمس رسو باخرة أخرى SHIPPER،  قادمةُ من ميناء ساليرنو جنوب إيطاليا، وعلى متنها 282 سيارة من علامة FIAT ، من طرازي دوبلو النفعية إضافة إلى فيات 500X السياحية.

ووفق ذات المصدر، فإن باخرة أخرى سترسو بنفس الميناء محملة بـ437 سيارة من طرازات مختلفة لعلامة فيات، قادمة من ميناء فاستو على البحر الأدرياتيكي بناحية أبروتسو بوسط إيطاليا.


هذا و يُنتظر أن ترسو باخرة أخرى في 27 ماي القادم بنفس الميناء وعلى متنها أكثر من 400 مركبة جديدة للعلامة الإيطالية، وفق نفس المصادر.


يُذكر أن الفترة القادمة، ستشهد رسو بواخر محملة بطرازات مختلفة من ذات العلامة التجارية بمُعدّل كل ثلاثة أيام بميناء جن جن بجيجل، في إطار اتفاق جمعت بين المؤسسة المينائية ومجمع ستيلانتيس للسيارات.


و تضمّنت الأتفاقيّة أن 80% من من عمليات استيراد مركبات فيات الجديدة ستتم عبر ميناء جن جن، بينما سيتكفل ميناء مستغانم بـ20 % من مجمل السيارات المستوردة.


ووفق هذه المعطيات، فإن العلامة الإيطالية يمكن أن ترفع مجددا وتيرة الاستيراد بالنظر للطموحات المعلنة من طرف مجمع ستيلانتيس المالك لها، والذي سبق أن أكد عزمه تسويق 50.000 مركبة جديدة خلال العالم الجاري، في انتظار دخول مصنع طفراوي بولاية وهران مرحلة الإنتاج بداية شهر ديسمبر المقبل.


في المُجمل، فإن هذه المعطيات تُشير أن مرحلة الاستيراد المُكثف للسيارات الجديدة قد دخل فعليا مرحلة التجسيد، من خلال توالي رسو البواخر بميناءي جن جن ومستغانم، وهو سينعكس على كمية العرض بالسوق، خصوصا أن الوكلاء المعتمدين للعلامة الإيطالية تلقوا المئات من الطلبات وبداية عمليات التسليم، بحكم أن دفتر الشروط يُلزم الوكلاء بفترة محددة وجب خلالها تسليم المركبات لأصحابها.