افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

قبول 207 ملف للتعويض خاص بالمؤسسات المصغرة بما يفوق 283 مليون دينار

اقتصاد الجزائر

تم مؤخرا بمقر الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية قبول 207 ملف للتعويض خاص بأصحاب المؤسسات المصغرة لولاية تيبازة بما يفوق 283 مليون دينار .

ووفق ما نقلته خلية الإعلام والاتصال للوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة، فقد انعقدت جلسة العمل السابعة للجنة الضمان المكوّنة من ممثلي صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوح إيّاها الشباب ذوي المشاريع والوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية والمكلّفة بدراسة هذه الملفات.

و تم خلال الجلسة دراسة 547 ملف مقدم من طرف ممثلي البنوك لولاية تيبازة، قبل منها 207 ملف للتعويض بما يفوق 283 مليون دينار .

بالمقابل ، أجلت ذات الوكالة 339 ملف كون المؤسسات المصغرة في حالة نشاط، لإعادة دراستها وتقديم المرافقة اللازمة لها من طرف الوكالة من خلال إعادة جدولة ديونها أو منحها مخططات أعباء لإعادة بعث نشاطها في إطار الاتفاقيات المبرمة مع مختلف القطاعات .

وقامت الوكالة بتسوية ملف واحد، حيث تمّت الموافقة على تسديد كل الأقساط البنكية .

وتأتي هذه الجلسة تنفيذا لمحاور الاستراتيجية الجديدة المتخذة لإعادة بعث جهاز الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية وكذا التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة عن طريق تعويض ديونها من طرف صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوح إياها الشباب ذوي المشاريع أو إعادة بعث نشاطها من جديد حسب كل حالة.