افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

كرواتيا مستعدة لتوسيع شراكاتها مع الجزائر في السياحة

Carrousel

عبر سفير كرواتيا بالجزائر، إليجا زلاليك، عن استعداد بلاده على مواصلة تطوير العلاقات الثنائية مع الجزائر في المجال السياحي و توسيع مجالات الشراكة و التعاون و رفع وتيرتها. جاء ذلك في لقاء جمعه مؤخرا مع وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي بمقر الوزارة.

وأشاد السفير الكرواتي بالإمكانيات الهائلة التي تزخر بها الجزائر، مؤكدا على ضرورة وضع برنامج شراكة فعلي في أقرب الآجال بين الجزائر وكرواتيا.

وفي سياق ذي صلة ، أعرب الطرفان على أهمية مواصلة الجهود لبناء تعاون قائم على التنمية المشتركة وكذا تعزيز التشاور والتشارك بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

كما تباحث الطرفان سبل تعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين البلدين في مجال السياحة والصناعة التقليدية وآليات تطويرها وترقيتها.

و اتفق الطرفان على ضرورة إبرام مشروع بروتوكول التفاهم الذي تم إعداده في المجال السياحي لتجسيد كل إمكانيات الشراكة المتاحة، وتبني إجراءات حقيقية لتعزيز التعاون الجزائري-الكرواتي من خلال اشراك المتعاملين السياحيين لكلا البلدين.

وسمح اللقاء بتقييم العلاقات الثنائية في القطاع واستعراض كل الفرص المتاحة لتعزيز الشراكة البينية وترقيتها بين الجزائر وكرواتيا.