افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

كواش ل”سهم ميديا” : فتح المعابر الحدودية فرصة لولوج السوق الإفريقية بالترويج للمنتجات وإدخال العملة الصعبة

Carrousel

قال الخبير في السلامة المرورية والعلاقات الدولية، محمد كواش في تصريح خص به اليوم الثلاثاء ، موقع “سهم ميديا” أن فتح المعابر الحدودية الجزائرية مع إفريقيا فرصة لها لولوج الأسواق الإفريقية من خلال الترويج للمنتوجات الوطنية وإدخال العملة الصعبة من جهة وتشجيع التبادلات التجارية لإنعاش السوق المحلية من جهة أخرى.

وفي سياق تصريحه ل”سهم ميديا” ، أوضح كواش أن الجزائر تعتبر قارة بصحراءها الشاسعة وبالتالي فإن فتح المعابر الحدودية ستسهم في القضاء على كساد السلع والمنتوجات الصحراوية وتسهيل تسويقها في السوق الإفريقية.

وتابع الخبير في السلامة المرورية والعلاقات الدولية في هذا الصدد ، أن فتح المعابر الحدودية سيسمح بالترويج للسياحة المحلية بدخول السياح الأفارقة على مستوى الحدود ، ما يستدعي تدعيم هذه المعابر بمختلف المرافق سواء بمحطات البنزين، الخدمات والمستشفيات الميدانية. داعيا المتحدث نفسه إلى تعزيز المعابر أيضا بشبكة طرق نوعية مزودة بمختلف الوسائل الخاصة بالنقل الآمن، الخدمات و الإسعاف، التي تساعد على الإنعاش الاقتصادي المرتبط بالمعابر الحدودية الصحراوية في الجزائر.

وأضاف كواش في ذات السياق، أن هذه الاستراتيجية ستقضي على البطالة بعد إنشاء مؤسسات إنتاج اقتصادية حسب حاجيات المنطقة الإفريقية عبر دراسات ميدانية لولوج السوق الإفريقية.