افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

لافروف: الشركات الروسية مهتمة لتطوير علاقاتها مع الشركاء الجزائريين في الطاقة والتعدين والإستكشاف والصيدلة

اقتصاد الجزائر

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الثلاثاء، على اهتمام كبير توليه الشركات الروسية لتطوير علاقاتها مع الشركاء الجزائريين في مختلف المجالات.

و في الكلمة التي ألقاها وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية، برئاسة الجمهورية عبد المجيد تبون، جدد لافروف حرص الشركات الروسية على تطوير تعاونها مع شركاءها الجزائرية بما في ذلك الطاقة والتعدين والاستكشاف والصيدلة.

وقال وزير خارجية روسيا على هامش زيارته إلى الجزائر،أن كل هذه المسائل ستشكل جوهر المناقشات القادمة للجنة الحكومية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني. والتي من المزمع عقدها في القريب العاجل بالجزائر.

وعبر لافروف في سياق حديثه عن ارتياحه حيال تطور العلاقات الثنائية بين البلدين بحيث وصل حجم التبادل التجاري خلال السنة الماضية 3 أضعاف مع إمكانية وجودفرص للتوصل الى آفاق أوسع من ذلك. مضيفا في سياق آخر، عن مباحثات أجريت بين روسيا والجزائر فيما يخص ملف الغاز في إطار أوبك +.

وجاء في كلمة وزير الخارجية الروسي “بناء على حرصنا على تطوير العلاقات في المجال السياسي والتعاون التجاري والاقتصادي. والعسكري والفني والثقافي والانساني أكدنا للرئيس تبون دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأن يقوم بزيارة إلى موسكو”.