افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

لقاء بين زغدار و البورصة الجزائرية للمناولة والشراكة لترقية الإدماج الوطني

Carrousel

بحث وزير الصناعة أحمد زغدار، أمس الأربعاء ومسؤولي البورصة الجزائرية للمناولة والشراكة (BASTP) دورها في الدفع بالمناولة الصناعية في الجزائر من خلال ربط المناولين بالآمرين.

وخلال اللقاء ، استعرض الحضور المهام الأساسية لهذه البورصة في مرافقة المصنعين بالعثور على المناولين الذين يستجيبون لمتطلباتهم، من جهة، والمناولين الباحثين عن أسواق جديدة، من جهة أخرى. وفق بيان صادر عن وزارة الصناعة.

وفي هذا الشأن ، تمت مناقشة الآليات الخاصة بدعم ومرافقة أكبر لنشاط المناولة في إطار سياسة السلطات العمومية لتكثيف النسيج الصناعي وترقية الإنتاج الوطني، والتي لا يمكن تحقيقها بدون اندماج قوي للمكونات والأجزاء المصنعة محليا. حسب ماجاء في البيان.

وتطرق الحاضرون، في هذا الخصوص، إلى صعوبة الحصول على المطابقة التي تعد من العراقيل التي تواجه تطور المناولة في الجزائر.

وعلى صعيد التوجيهات التي قدمها وزير الصناعة، دعا هذه البورصات لمضاعفة مجهوداتها في الفترة المقبلة لضمان مرافقة أكبر للمناولين، من مستثمرين محليين وأجانب، لتتماشى المناولة الوطنية ومتطلبات القطاع الصناعي والقطاعات الاقتصادية الأخرى في إطار مخطط الإنعاش الاقتصادي.

للإشارة فإن البورصة الجزائرية للمناولة والشراكة تمثل قاعدة بيانات شاملة حول قدرات المناولة المحلية الموجهة لعديد الفروع الصناعية والقطاعات الاقتصادية على غرار الصناعات الميكانيكية، الكيميائية، الكهربائية، الإلكترونية والاتصالات السلكية واللاسلكية، تجهيزات الصناعات الغذائية، الأشغال العمومية، الري، تصنيع المركبات وصناعات البلاستيك والمطاط.