افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

متابعة برنامج وكالة ” ANESRIF” لتطوير النقل بالسكك الحديدية

Carrousel

بحث مؤخرا، وزير النقل عيسى بكاي بمقر الوزارة ،رفقة المدير العام للوكالة الوطنية للدراسات و متابعة إنجاز الإستثمارات في السكك الحديدية “ANESRIF” العرض الخاص ببرنامج الوكالة لتطوير النقل بالسكك الحديدية.

وحسب بيان صادر عن وزارة النقل، قدم المدير العام عرضا شمل مهام الوكالة ورؤيتها، وأهدافها المسطرة ضمن البرنامج الوطني لتطوير النقل بالسكك الحديدية، كما تطرق إلى مختلف المشاريع المنجزة، والتي توجد قيد الإنجاز و الخطوط قيد الدراسة.

كما طرح المدير العام جملة من الإنشغالات و العراقيل التي تواجهها الوكالة على مستوى بعض المشاريع الحيوية المتعلقة بالصفقات و شركات الإنجاز و تحويل الملكية التي تؤثر على نسبة تقدم الأشغال في بعض الخطوط.

من جهته، أكد الوزير على الدور الهام و الأساسي الذي تلعبه الوكالة الوطنية للدراسات و متابعة إنجاز الإستثمارات في السكك الحديدية، نظرا للأهداف المسطرة من طرف الدولة لتطوير هذا النمط من النقل، ومساهمته في فك الخناق عن المدن ومرافقته لمختلف المشاريع الاقتصادية ، كربط الموانئ بالشبكة الوطنية للسكك الحديدية و مناطق النشاط و المصانع الكبرى.

وفي هذا الصدد، أسدى وزير النقل توجيهات للمسؤولين عن الوكالة بضرورة المتابعة اليومية لهذه المشاريع الحيوية، من خلال نظام معلوماتي دقيق يخص مستويات الإنجاز و وتيرة الأشغال، مع إحصاء جميع العراقيل و الصعوبات التي تواجهها الشركات الوطنية و الأجنبية الناجمة عن الممارسات و التراكمات السابقة وعرضها عليه لدراستها و معالجتها في أقرب الآجال.

ودعا الوزير القائمين على الوكالة إلى بذل المزيد من المجهودات و العمل بالتنسيق مع الوصاية و جميع الفاعلين في المجال لبلوغ الأهداف المسطرة، مؤكدا أن إعادة ضم هذه الوكالة إلى قطاع النقل يعتبر إنطلاقة و نفس جديد لها، كما يضعها في قلب مخطط الإنعاش الاقتصادي. حسب ذات البيان.