افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

مجمع هولسيم الجزائر يعلن بتصدير 3.4 مليون طن خلال 2023

تجارة

أعلن مجمع هولسيم الجزائر عن حصيلة السنوية في مجال التصدير مدتي الأسمنت والكلينكر.

وجاء في البيان ان المجمع قام بتصدير 3.4 مليون طن خلال 2023 ويمثل زيادة بنسبة 7% مقارنة بالكمية المسجلة في عام 2022 والبالغة 3.2 مليون طن، وزيادة بنسبة 17٪ في الإيرادات.

في هذا السياق الخاص، اختارت هولسيم الجزائر توجيه تصديراتها بشكل أكبر نحو المنتجات النهائية وتقليل نسبة المنتجات شبه النهائية. في عام 2023، شكل الإسمنت 40% من صادراتها، ممثلة زيادة بنسبة 300% مقارنة بعام 2022. من المتوقع أن تستمر هذه النسبة في الارتفاع لتصل إلى أكثر من 60٪ في عام 2024.

وقامت هولسيم الجزائر بإنجاز استثمارات هامة، بما في ذلك اقتنائها لمحمل السفن في عام 2023، بتكلفة استثمارية قدرها 3.5 مليون يورو. بالإضافة إلى ذلك، تم شراء أسطول جديد من الشاحنات الفعالة.

كما بدأت المجمع أيضًا في بناء صوامع جديدة للأسمنت مخصصة للتصدير في مصنعها في معسكر. تم أيضًا القيام باستثمارات في صالات تخزين الأسمنت الأبيض لمعالجة سفن ذات حجم أكبر عبر موانئ وهران ومستغانم وأرزيو.

وجائت هذا الانجاز حسب بيان المجمع بفضل مختلف التدابير التي أقرتها السلطات العمومية لترقية التصدير خارج قطاع المحروقات.

وتؤكد هولسيم الجزائر التزامها القوي تجاه خارطة الطريق المحددة من قبل السلطات العامة للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد. يظهر ذلك من خلال تلبية احتياجات السوق المحلي من خلال منتجات وحلول بناء مبتكرة ومستدامة، وأيضًا من خلال تنويع الإيرادات الخارجية خارج قطاع الهيدروكربونات، من خلال تصدير المنتجات النهائية. ويتم ذلك كله في احترام دقيق للتزامات البيئية.