افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

مستشار إستراتيجي إيطالي: 7 قطاعات هامة ستستثمر فيها إيطاليا في الجزائر

اقتصاد الجزائر

قال المستشار الاستراتيجي الإيطالي دانيلي روفانيتي، أن قرار الجزائر رفع حجم إمداداتها من الغاز لإيطاليا، سيقابله استثمار إيطالي في الجزائر عبر قطاعات هامة.

وأوضح روفانيتي في تصريح لجريدة ” الشروق” الجزائرية مؤخرا أن إيطاليا ستستثمر في الجزائر في قطاعات الميكانيك والبناء وتكنولوجيا الاتصالات السلكية واللاسلكية، بالتزامن ورفع الجزائر لحجم إمداداتها من الغاز لإيطاليا بـ4 مليار متر مكعب إضافية ابتداء من الأسبوع المقبل.

وبرفع الجزائر لحجم إمداداتها من الغاز لإيطاليا، ستصل الكمية إلى 6 مليار متر مكعّب نهاية العام الحالي وتموينها بـ13.9 مليار متر مكعب سنة 2021، حيث ستتجاوز بذلك الكمية التي أعلن عنها في وقت سابق بنسبة 113 بالمائة. حسب ما أكده المستشار الاستراتيجي الإيطالي.

وعلى صعيد الشراكة الاقتصادية الجزائرية الإيطالية، وصف ذات المتحدث العلاقات حاليا بين البلدين بالأكثر تطوّرا خلال الأشهر الأخيرة، لاسيما بعد التوقيع على اتفاقيات الغاز التي ستجعل إيطاليا موردا رئيسيا لأوروبا للغاز الجزائري.

وأشار ذات المستشار إلى تركيز ّ مفاوضات الشراكة بين الجزائر وإيطاليا على 7 قطاعات وهي الصناعات الزراعية والصيد وتربية الأسماك والمائيات، وانتقال الطاقة والطاقات المتجددة، والصناعات الصيدلانية والطبية، والبناء والأشغال العمومية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويعمل المنتدى الجزائري الإيطالي على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وخلق شراكات دائمة بين رجال الأعمال الجزائريين ونظرائهم الإيطاليين، الذي سينشط حركة الاستثمار بينهما ويفعلها أكثر.

تجدر الإشارة، ينعقد اليوم الاثنين منتدى اقتصادي ولقاء أعمال ثنائي جزائري – إيطالي بالمركز الدولي للمؤتمرات، عبد اللطيف رحال، بالجزائر العاصمة على هامش القمة الحكومية الجزائرية الإيطالية الرابعة، بحضور الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان ورئيس الحكومة الإيطالية ماريو دراغي والوفد الإيطالي المرافق له.