مشاركة أزيد من 400 عارض في الطبعة الـ 23 للصالون الدولي للسياحة

قطاعات

كشف المدير المركزي بوزارة السياحة والصناعة التقليدية نبيل ملوك، عن مشاركة أزيد من 400 عارض في الطبعة الـ 23 للصالون الدولي للسياحة والأسفار الذي ستنطلق فعالياته غدا الخميس 30 ماي وتستمر إلى غاية 02 جوان القادم.

وأبرز ملوك، لدى نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية، اليوم الأربعاء، أهمية الحدث الاقتصادي من خلال حجم المشاركة والفضاءات التي تضم كل مجالات المنتوج السياحي واعتبره فرصة سانحة للمتعاملين الاقتصاديين والمهنيين لعرض خدماتهم.

وأكد المتحدث ذاته، أن الهدف الأساسي من هذه التظاهرة هو الترويج للوجهة السياحية بالدرجة الأولى وكذلك السماح للمتعاملين بإبرام اتفاقات وعقود شراكة وعمل.

وسيتم عقد لقاءات ثنائية بين المتعاملين الأجانب والجزائريين وكذلك بين المتعاملين الجزائريين فيما بينهم من خلال مشاركة المؤسسات الفندقية وكذا وكالات السياحة والأسفار وشركات النقل البري والبحري والجوي الأجنبية والوطنية، بالإضافة إلى مشاركة الشباب المبتكر وأصحاب المؤسسات الناشئة ذوي التطبيقات الالكترونية الناشطة في مجال السياحة، يُضيف المصدر ذاته.

كما تم تخصيص فضاء للطفل على اعتباره ممتهن المهنة السياحية في المستقبل أو سائح الغد، سيسمح له في هذه الطبعة بإظهار مهاراته وتم تسطير في الذات السياق برنامج ترفيهي متنوع، يضيف ملوك.

وعلى مستوى ساحة الجناح المركزي، أبرز نبيل ملوك تخصيص فضاء على شكل قرية للصناعة التقليدية سيشارك من خلالها عارضون في مختلف المهن والحرف “فالصناعات التقليدية رافد مهم وفعال بالنسبة للسياحة لأن السائح يهمه اقتناء تلك المنتجات الحرفية التذكارية التي تعبر عن هوية وتراث المنطقة”.

وأكد نبيل ملوك أن الصالون الدولي للسياحة والأسفار سيسمح بالتحضير لموسم السياحة الصحراوية الذي سينطلق شهر أكتوبر القادم.

وفي هذا الإطار ستكون ولاية الوادي ضيف الشرف باعتبارها الولاية التي ستحتضن المهرجان الدولي للسياحة الصحراوية وهي الولاية الأولى من حيث استقبال السياح في ولايات الجنوب على وجه الخصوص.