افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

مشروع إنشاء مستشفى جزائري قطري على طاولة اجتماع الحكومة

اقتصاد الجزائر

ترأس الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الأربعاء بقصر الحكومة، اجتماعا للحكومة خصص لدراسة مشاريع هامة.

و وفق بيان صادر عن مصالح الوزير الأول، درس مجلس الحكومة في اجتماعه مشروعي قانونين تمهيديين يتعلقان بقطاعات الدفاع الوطني و العمل و كذا لتقديم عروض تتعلق بمجالات الصحة و النقل.

و في هذا الإطار، درست الحكومة مشروع تمهيدي لقانون يعدل ويتمم الأمر 71-28 المتضمن قانون القضاء العسكري ومشروع آخر تمهيدي لقانون يتعلق بالحرية النقابية و حماية الحق النقابي و الوقاية من النزاعات الجماعية في العمل وتسويتها، تحسبا لعرضهما خلال اجتماع قادم لمجلس الوزراء.

و يهدف القانون التمهيدي للحرية النقابية، الذي بادرت به وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، إلى خلق بيئة اجتماعية من شأنها تسوية النزاعات بشكل ودي و بالتشاور المسبق مع تعزيز الإصغاء و الحوار.

كما ناقشت الحكومة برئاسة الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان في اجتماعها ، تدابير من أجل تسيير أمثل على مستوى الموانئ.

من جهة أخرى، استمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير الصحة يتعلق بإنشاء مستشفى جزائري قطري يندرج في إطار التعاون الثنائي مع قطر و تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

و يتمثل مشروع انشاء مستشفى جزائري قطري بطاقة استيعاب تقدر بـ 400 سرير، فإن هذا المشروع يستجيب للمعايير الدولية من حيث الهندسة الاستشفائية و التسيير. حسب بيان الوزارة الأولى.

و من جهته، قدم وزير النقل عرضا حول وضعية الموانئ و تقييم نشاط مختلف المتدخلين على مستواها حيث تم التطرق إلى المشاكل و الاختلالات التي تشهدها هذه الفضاءات.

وفي هذا الصدد، تم اقتراح تدابير من أجل رفع كل العوائق بصفة تسمح بتسيير سلس وأمثل على مستوى مختلف الموانئ بالجزائر. حسب ذات البيان.