افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

معاينة الخندق الرئيسي لتصريف المياه بالمنيعة

Carrousel

عاين اليوم الثلاثاء ، وزير الموارد المائية و الأمن المائي، كريم حسني، الخندق الرئيسي لتصريف المياه ببلدية حاسي القارة بولاية المنيعة. حسب ما أوردته خلية الإعلام والإتصال للوزارة.

ويمتد الخندق الرئيسي لتصريف المياه على مسافة 15 كم و الذي يعبر بلديتي حاسي القارة و المنيعة.وفي هذا السياق ، أعطى الوزير تعليمات بإنجاز قناة أخرى لتجميع مياه الصرف الصحي و تحويلها إلى المصب النهائي حتى يعود الخندق إلى مهمته الرئيسية المتمثلة في تصريف المياه الزائدة في السقي الفلاحي. كما تفقد الوزير أيضا محطة تصفية المياه المستعملة .

وفي إطار الزيارة التفقدية التي قام بها وزير الموارد المائية والأمن المائي كريم حسني إلى ولاية المنيعة ، عاين المنقب المائي بالقطب الحضري الجديد بذات البلدية ، أين استمع إلى عرض حول واقع قطاع الموارد المائية بالولاية.

وفي سياق متصل، أمر الوزير بتعزيز الشبكة بالعددات. ليقوم بعدها بزيارة مستثمرة فلاحية نموذجية، حيث أشرف على توزيع قرارات لترخيص أشغال التنقيب عن المياه لقطاع الفلاحة بالإضافة إلى تكريم الفلاحين المساهمين في محاربة جائحة كورونا.

وتندرج زيارة وزير الموارد المائية إلى المنيعة للدفع بالقطاع وتحسين الخدمة العمومية للمواطن وتوفير آليات السقي الفلاحي للحفاظ على المساحات الزراعية المسقية من جهة وتزويد السكان بالمياه الصالحة للشرب من جهة أخرى وإنهاء مشكل تذبذب التزود بالمياه بالولاية.