دعا وزير النقل عبد الله منجي بالجزائر، الخطوط الجوية الجزائرية إلى مضاعفة جهودها لتطوير السياسة التجارية للشركة وجعلها أكثر جاذبية.
وأوضح منجي خلال لقاءه أمس الأربعاء، المدير العام بالنيابة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية وعدد من إطاراتها وجوب تطوير السياسة التجارية للشركة من خلال عصرنة آليات التسويق برفع مستويات البيع عن بعد و إعتماد الدفع الإلكتروني، خاصة أن الشركة تتوفر على الإمكانيات التقنية و البشرية اللازمة، مع تنظيم و تحسين التسويق بالوكالات التجارية التابعة للمؤسسة على المستوى المحلي و الدولي، والتفكير في إقتراح عروض ترويجية تتماشى مع متطلبات السوق و التنافسية مع شركات الطيران الأجنبية خاصة مع عودة النشاط تدريجيا.
كما أكد ذات الوزير، على وجوب تحسين الخدمات المقدمة وتنويعها، والتكفل الجيد بالزبائن، وتوفير كل شروط الراحة و الأمان على متن الطائرات، تماشيا مع البرنامج التكميلي المتضمن تعزيز الرحلات الجوية تزامنا مع موسم الإصطياف الذي يعرف إقبالا كبيرا على هذا النمط من النقل.
وعلى هامش اللقاء، قدم القائمون على تسيير الناقلة الجوية، عرضا حول مختلف النشاطات التجارية للمؤسسة، والإستراتيجية المنتهجة في مجال التسويق، وعدد من الآليات التقنية و العملياتية الخاصة بالأسعار المقترحة من طرف الشركة المتعلقة بالتذاكر و الخدمات المقدمة.
وفي هذا السياق، تمحورت المقترحات المقدمة حول اعتماد الشركة على نظام تسيير العائدات وهو النظام المعمول به دوليا في تحديد أسعار التذاكر الخاضع لقانون العرض و الطلب إلى جانب محافظة الشركة على نفس الأسعار المعتمدة في 2019 كسنة مرجعية بحساب بعض المتغيرات المتعلقة بأسعار الوقود و التأمينات وسعر الصرف، ناهيك عن تقديم أقل الأسعار بالمقارنة مع شركات الطيران الأجنبية الناشطة على نفس الخطوط في فترات الذروة بالأرقام و الإحصائيات الدقيقة و التحكم في أسعار التذاكر المسوقة عن طريق شركاء المؤسسة كالوكالات السياحية محليا و دوليا، والمواقع الإلكترونية المتخصصة عبر إتفاقيات بينية لتفادي المضاربة.