نشرت المنظمة الوطنية لحماية المستهلك نصائح وارشادات تخص بكيفية إستعمال عملية الدفع الإلكتروني. جاء ذلك في منشور لها اليوم على صفحتها الرسمية بالفيسبوك.
وأوضحت المنظمة أن عملية الدفع الإلكترونية مبنية على اختيار المتجر للقيام بها في جو يسوده الأمان، داعية المستهلك للحرص على إدخال رمز البطاقة بعيدا عن أنظار الغير لتجنب تدوينه في ظهر أو غلاف البطاقة.
كما شددت منظمة حماية المستهلك ضرورة استعادة البطاقة فور الانتهاء من عملية الدفع الإلكتروني ناهيك عن عدم تركها لدى القابض في المتجر لمدة طويلة. كما دعت المنظمة إلى إخطار الجهة سواء البنك أو البريد في حالة ضياع البطاقة الخاصة بالمستهلك.