افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

موسم الاصطياف 2022 شهد اقبالا واسعا للجزائريين على السياحة الداخلية

اقتصاد الجزائر

قال وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي، أمس الأحد، أن موسم الاصطياف 2022 شهد اقبالا واسعا للجزائريين على السياحة الداخلية من جهة وتراجع وجهتهم نحو السياحة الخارجية من جهة أخرى.

وأوضح حمادي في تصريح لموقع ” سبق برس” أنه تم تسجيل اقبال كبير للجزائريين خلال موسم الاصطياف 2022 على السياحة الداخلية. وتراجع توجههم نحو السياحة الخارجية عكس السنوات الماضية.

وفي هذا السياق. كشف وزير السياحة عن تراجع أرقام الجزائريين الذين توجهوا إلى تونس. وإلى وجهات سياحية أجنبية خلال موسم الاصطياف الجاري لقضاء عطلهم عكس ما تم تسجيله سابقا.

وبخصوص موسم الاصطياف الحالي، وصفه الوزير بالممتاز بعد سلسلة من الإجراءات اتخذتها الجزائر لتحسين الوجهة السياحية مع توفير الخدمات الملائمة للعائلات وفق معايير منتظمة.

وكانت مصالح كل من وزارتي السياحة و التعليم العالي والبحث العلمي قد سخرت الإقامات الجامعية خلال الفترة الصيفية. والنقل الجامعي لاستقبال العائلات ذات الدخل الضعيف والمتوسط بثمن رمزي.

وبناء عليه، أقدمت الوزارتين على تهيئة كل الظروف لإنجاح موسم الاصطياف. عبر تخصيص الإقامات الجامعية والمخيمات الصيفية وتأجير المساكن و الفنادق. لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح في ظروف جيدة ومريحة.

وتم تدعيم الحظيرة الفندقية هذه السنة ب39 مؤسسة فندقية جديدة على المستوى الوطني. بطاقة استيعاب تقدر بأزيد من 3 آلاف سرير.

وجدد المسؤول الأول عن قطاع السياحة تأكيده في وقت سابق على ضرورة دعم وتنويع الاستثمار في قطاع السياحة. دعما وتشجيعا للسياحة الداخلية في الجزائر التي تعرف تنوعا كبيرا في مقوماتها. والتي ستنعكس على إيرادات الاقتصاد الوطني.