افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

نحو إنتاج 2 مليون طن من الفوسفات مع نهاية السنة الجارية

اقتصاد الجزائر

قال مدير مركز الأبحاث التطبيقية في التطوير بشركة مناجم الفوسفات “صوميفورص” فرع من مجمع مناجم الجزائر “منال”،رمضان رجام أن شركة مناجم الفوسفات “صوميفورص”، تسعى لتحقيق إنتاج أكثر من مليون طن من الفوسفات مع نهاية السنة الجارية.

وأوضح رجام أن شركة  مناجم الفوسفات ” صوميفورص” تسعى لتحقيق إنتاج مليوني طن فوسفات مع نهاية السنة الجارية، بعد تحقيق 1.9 مليون طن  في 2021.

كما حققت ذات الشركة إنتاج مليون و900 ألف طن من الفوسفات، حسب ما كشف عنه ذات المدير واصفا إياه بالرقم القياسي منذ انطلاق تحويل الفوسفات في الجزائر،مجددا حرص الشركة العمل للوصول إلى إنتاج 2 مليون طن من الفوسفات.

وتتبع شركة “صوميفورص”  استراتيجية مبنية على المدى المتوسط، والتي تستهدف إطلاق مشاريع تتعلق بإنتاج الأسمدة الفلاحية وأغذية الأنعام.

وفي هذا السياق، أكد المسؤول أن الشركة تطمح إلى اطلاق مشاريع أخرى تتعلق بإنتاج الأسمدة ومشاريع أخرى بالشراكة مع شركة “أسميدال” لإنتاج أغذية الأنعام من مادة الفوسفات، إضافة إلى مشاريع أخرى تتعلق بتوسعة المركب للوصول إلى إنتاج 3 أو 4 ملايين طن في السنة بخطوط إنتاجية متطورة وتقنيات حديثة.

وتعكف شركة مناجم الفوسفات “صوميفورص” فرع من مجمع مناجم الجزائر “منال” إلى إطلاق مشاريع على المدى القريب والمتوسط، المتعلقة بإنتاج الفوسفات.