افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

نحو تطوير علاقات الأعمال مع حاملي المشاريع بين الجزائر والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي

اقتصاد الجزائر

دعا كل من وزير المالية عبد الرحمان راوية عقب استقباله أمس الثلاثاء، لرئيس الهيئة العربية للإستثمار و الإنماء الزراعي محمد بن عبيد المزروعي بالجزائر، إلى تطوير علاقات الأعمال و تنظيم لقاءات مع حاملي المشاريع الاستثمارية.

وأكد الطرفان في ذات السياق على ضرورة بلورة فرص التعاون بين الجزائر والهيئة العامة العربية للإستثمار والإنماء الزراعي وتشجيع الشراكة الثنائية بينهما.

ونظرا للقدرات الفلاحية الهائلة التي تملكها الجزائر، جدد  المزروعي تأكيده على إرادة هيئته اقتناص كل الفرص الاستثمارية المتاحة لها في إطار مقاربة رابح رابح مع جميع الأطراف المشاركة.

بدوره ثمن راوية الاجراءات التي اتخذتها الجزائر لتشجيع الاستثمار عموما و الاستثمار الفلاحي بشكل خاص، مبرزا دور الهيئة في تقديم خبرتها لصعود القطاع الخاص من أجل ضمان الاستثمارات المنتجة في قطاعات الفلاحة و الصيد البحري و الموارد الصيدية و الصناعات الغذائية.

وأشاد ذات الوزير خلال اللقاء بالجهود التي بذلتها الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي في سبيل تشجيع الإنماء الزراعي الذي يعتبر قطاعا حساسا للاقتصادات العربية لما يكنه من أهمية استراتيجية خاصة في ظل السياق العالمي الحالي الذي أصبحت فيه مسألة الأمن الغذائي في قلب انشغالات الدول.