افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

هواوي تصدم الولايات المتحدة

تكنولوجيا

 يسلط الاختراق الذي حققته شركة هواوي تكنولوجي في صنع شريحة متقدمة الضوء على تصميم الصين وقدرتها على التصدي للعقوبات الأمريكية، لكن الجهود من المرجح أن تكون مكلفة للغاية وقد تدفع واشنطن إلى تشديد القيود.

وكشفت شركة هواوي بشكل غير متوقع عن أحدث هاتف ذكي من طراز Mate 60 Pro الأسبوع الماضي خلال زيارة وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو للصين ، حيث تستعد الحكومة لإنشاء صندوق استثماري جديد بقيمة 40 مليار دولار لدعم قطاع الرقائق المتطور.

يتم تشغيل جهاز Mate 60 Pro بواسطة شريحة Kirin 9000s الخاصة به ويتم تصنيعها بواسطة أكبر شركة تصنيع الرقائق المتعاقد عليها في البلاد SMIC  باستخدام تقنية 7 نانومتر المتقدمة، وفقًا لعملية تفكيك أجرتها شركة TechInsights ومقرها أوتاوا.

أقرأ أيضا: هواوي تطلق هاتفا يجري مكالمات عبر الأقمار الصناعية

82/

وقال دان هتشسون، محلل TechInsights، إن ذلك “يوضح التقدم التقني الذي تمكنت صناعة أشباه الموصلات في الصين من تحقيقه بدون أدوات الأشعة فوق البنفسجية. وتظهر صعوبة هذا الإنجاز أيضًا مرونة القدرة التكنولوجية للرقائق في البلاد”.

“وفي الوقت نفسه، يمثل هذا تحديًا جيوسياسيًا كبيرًا للدول التي سعت إلى تقييد وصولها إلى تقنيات التصنيع الحيوية. ومن المرجح أن تكون النتيجة قيودًا أكبر مما هو موجود اليوم”.

وقالوا في مذكرة: “بشكل عام، من المرجح أن تتصاعد الحرب التكنولوجية بين الولايات المتحدة والصين”.

ولم يرد ممثل وزارة التجارة الأمريكية على الفور على طلب للتعليق صباح الثلاثاء.