افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

وزارة الفلاحة تسمح بإستيراد اللحوم

Carrousel فلاحة

أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية عن إعادة فتح باب استيراد اللحوم الحمراء والبيضاء، اليوم الأحد حسب بيان لها .

وأوضح البيان، في اطار تموين الأسواق الوطنية بالمنتجات الغذائية لاسيما اللحوم الحمراء، فإنه يتم ايداع ملفات طلبات التراخيص الصحية لاستيراد هذا النوع من اللحوم عبر بوابة الخدمات الالكترونية لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية https://psl.madr.gov.dz .

و أضاف سيكون ذلك بداية من 10 سبتمبر الى غاية 20 سبتمر ، حيث ان اجراءات الاستيراد وتكوين ملفات الطلبات ودفاتر الشروط الجديدة المتعلقة باستيراد هذا النوع من المواد متوفرة وقابلة للتحميل عبر بوابة الخدمات الالكترونية لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية https://psl.madr.gov.dz .

وتابع ، انه يجب ارفاق ملفات طلبات التراخيص الصحية لاستيراد اللحوم ببرنامج سنوي مرتقب كما هو مطلوب.

وذكر البيان أن الاستيراد لا يقتصر على اللحوم البيضاء فحسب، بل يشمل أيضًا لحوم البقر الطازجة والمبردة والمعبأة في الهواء .

وكشفت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية أن عملية استيراد اللحوم هذه مفتوحة لجميع المتعاملين من القطاعين العام والخاص. ويهدف هذا القرار إلى تلبية الطلب الوطني على اللحوم والحفاظ على استقرار الأسعار في السوق المحلية.

وجدير بالذكر ،سبق أن فرضت الجزائر قيودا على استيراد اللحوم في إطار جهودها لتشجيع الإنتاج المحلي وتقليل اعتمادها على الواردات. لكن قطاعات الدواجن ولحم البقر والأغنام المحلية تأثرت بالجفاف وموجة الحر وارتفاع أسعار أعلاف الماشية في السوق العالمية.