افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

وزير الخارجية يستقبل مساعدة كاتب الدولة الأمريكي

قطاعات

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف اليوم الثلاثاء ،بمقر الوزارة بالعاصمة ، مساعدة كاتب الدولة الأمريكي المكلفة بالمنظمات الدولية، “ميشيل سيسون”،في إطار زيارة عمل قادتها إلى الجزائر حسب بيان للوزارة الخارجية .

أوضح البيان أن “ميشيل سيسون” قامت بتقديم تعازيها الخاصة بإسمها و اسم كتابة الدولة والحكومة الأمريكية، بعد الحرائق التى شهدتها بعض ولايات الجزائر .

وأضاف البيان ، أن المحادثات التى دارت بين الوزير و مساعدة كاتب الدولة ، كانت في مجالات التعاون الثنائي والحوار الاستراتيجي بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية، لاسيما آفاق تعزيز التنسيق بين البلدين في مختلف المنظمات والهيئات الدولية ذات الانتماء المشترك وعلى رأسها مجلس حقوق الإنسان ومجلس الأمن التابعين للأمم المتحدة.

كما تابع ،تم استعراض أولويات المرشحة الأمريكية لعضوية محكمة العدل الدولية، “سارة كليفلاند” تحسباً للانتخابات المزمع اجراؤها يوم التاسع نوفمبر المقبل بمنظمة الأمم المتحدة.

وكشف الوزير أنه ستكون له زيارة لواشنطن، هدفها تبادل الطرفان وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية، خاصة تطورات الأزمات في كل من ليبيا ومالي والسودان ومنطقة الساحل الصحراوي، إلى جانب قضيتي الصحراء الغربية وفلسطين.

وذكرت المسؤولة الأمريكية دعم الولايات المتحدة الأمريكية للجهود التي تبذلها الجزائر من أجل نشر الاستقرار على المستوى لإقليمي و القاري .

وجدير بالذكر أبدى الطرفان عن الإرادة السياسية واستعدادهما الثابت لتوطيد التشاور والتنسيق بينهما كلما اقتضت الضرورة وتوفرت الفرص من أجل الإسهام في الحلول السلمية التفاوضية للأزمات وكذا تنشيط دور العمل متعدد الأطراف لمواجهة التحديات الدولية ذات الطابع الشامل.