افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

وزير الصناعة يتباحث مع الايطاليين لتعزيز صناعة السيارات بالجزائر

سيارات

شارك اليوم، وزير الصناعة علي عون رفقة وفد مُرافقٍ له على رأسه والي ولاية وهران، في إشغال المُنتدى الاقتصادي حول تطوير آفاق صناعة السيارات في الجزائر بمدينة تورينو الأيطالية.

حسب ما ورد في الصفحة الرسمية للوزارة المكلفة بالصناعة في الفيسبوك، فإن الوزير عون قد شارك اليوم في المنتدى الخاص بصناعة السيارات بتورينو في إيطاليا، أين قام بمحادثات ثنائية مع نائب وزير الاعمال و علامة “صنع في ايطاليا”، فالينتينو فالنتيني و بحضور مشاركين من شركة “ستلانتيس” لصناعة السيارات و الجمعية الايطالية لصناعة السيارات “أنفيا” على غرار والي ولاية وهران سعيد سعيود.

و في تصريح لرئيس الجمعية الوطنية لصناعة السيارات: “نحن سعداء لإستضافة هذا المنتدى الاقتصادي الجزائري الايطالي هنا بتورينو، و نحن متأكدون أن الشراكة بين بلدينا ستكون فعّالة و تعكس مصالحنا المُشتركة….قطاع السيارات بين بلدينا يعرف تطورا سيمتد على طول السنين القادمة ، نشكر “فيات” على التنظيم و شركائنا الرئيسيين لقطاع السيارات”.

في حين صرّح نائب وزير وزير الاعمال و علامة “صنع في ايطاليا”، فالينتينو فالنتيني: “منتدى اليوم يعتبر مهم جداً لأنه يعكس بالدرجة الأولى الاهتمام الايطالي الواضح بالجزائر، و يمكّن هذا الحدث من استظهار الجزائر لإنجازاتها التي قامت بها في هذا المجال و حتى الانفتاح على التطور الاقتصادي.

إيطاليا واعية جدّاُ بدور هذه المُنتديات، و نريد أن نكون شريكاً للجزائر في هذه المجالات لأننا نعتبر الجزائر بلدا صديقاً و يُقاسمنا تاريخاً طويلاً كذلك، نحن نريد أن ندمج بين شراكتنا في القدرات الصناعية لإيطاليا و طموحات الجزائر التي يُترجم من خلال العمل  مع مورد الشباب الذي هو من أهم ثروات الجزائر “.

يذكر أن وزير الصناعة و من خلال المحادثات التي قادها مع الشركاء الايطاليين، شدد على أهمية التعاون المشترك في المجال الاقتصادي و الصناعي بين البلدين لاسيما في مجال المعدات و قطع غيار السيارات و توطينها في الجزائر.