وزير الصناعة يتفقد المؤسسة الوطنية التابعة لشركة القابضة للأجهزة الكهربائية

صناعة

ختم وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني علي عون ، زيارته التفقدية التى قادته الى ولاية تيزي وزو اليوم الأربعاء ، بالمؤسسة الوطنية Electo-industries التابعة لشركة القابضة للاجهزة الكهربائية والالكترومنزلية والالكترونية والاتصالات السلكية واللاسلكية ELEC EL DJAZAIR ، المتخصصة في انتاج المحولات والمولدات الكهربائية حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

أوضح بيان للوزارة،خلال زيارة وزير الصناعة للمؤسسة الوطنية Electo-industries التابعة لشركة القابضة للاجهزة الكهربائية والالكترومنزلية والالكترونية والاتصالات السلكية واللاسلكية تختص كذلك في تقديم بعض الخدمات المرتبطة بهذا المجال لاسيما صيانة التجهيزات و انتاج قطع الغيار المرتبطة بقطاع نشاطها و المناولة.

و أكد الرئيس المدير العام للمؤسسة خلال عرض له أن انتاج المحولات الكهربائية يمثل 70% من رقم اعمال الشركة وان المؤسسة استعادت مستوى نشاطها بعد الركود الذي عرفته خلال جائحة كوفيد 19.

و كشف الرئيس المدير العام للشركة الوطنيةElecto_industries أن مؤسسته تتطلع في خطة تطويرها 2021 _ 2025، الى تأهيل و توسيع وحدة إنتاج المحولات، وحدة انتاج المحولات الكهربائية وتوسيع نشاطها بانجاز وحدة جديدة لانتاج المولدات الكهربائية الى جانب انتاج المحركات الكهربائية خاصة المستخدمة في صناعة السيارات الكهربائية.

كما ذكر أن الشركة تتأهب الى إقتحام الاسواق الخارجية والتوجه نحو التصدير بعد المقاربات التي أجرتها مع متعاملين من دولة موريتانيا، السينغال و الكونغو .

وشدد عون على ضرورة تنويع النشاط من خلال تصنيع منتوجات جديدة لاسيما البطاريات الكهربائية والبحث عن اسواق جديدة والتركيز على توجه نحو ولوج الاسواق الاجنبية.

واكد على ضرورة مراعاة مطابقة المنتجات الكهربائية للمعايير العالمية لاسيما تلك المرتبطة بالجودة.

و جدير بالذكر ألح الوزير على ضرورة الترويج لهذه المنتجات للتعريف بها في السوق الوطنية في ما يتعلق بالشراكة التي ابرمتها المؤسسة مع شريكها الهندي والمتعلقة بانتاج المولدات الكهربائية ذات السعة العالية،