افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

وزير الصناعة يعاين المنطقة الصناعية و مصنع السكر بلاربعطاش

صناعة

عاين وزير الصناعة وضعية انجاز المنطقة الصناعية لاربعطاش ومشروع مصنع تفاديس لتكرير السكر

شكلت المنطقة الصناعة الاربعطاش الوجهة الثالثة من الزيارة الميدانية للسيد وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني علي عون، اين وقف في البداية على وضعية تقدم انجاز المنطقة الصناعية الاربعطاش المدرجة ضمن برنامج انجاز 50 منطقة صناعية جديدة.

تتربع هذه المنطقة على 136 هكتار منها 109هكتار قابلة للمنح، تضم 258 قطعة مجزئة الى ثلاث مناطق فرعية متخصصة في الصناعات الغذائية والتحويلية،و في الصناعات الميكانيكية والالكترونية ، الى جانب الصناعات الصيدلانية.

بعد الاستماع الى شروحات وافية حول الاشغال المنجزة والمتبقية لاسيما المتعلقة بالربط بالشبكة الداخلية للكهرباء والغاز الذي بلغ نسبة تقدم 98%للغاز و 93% للكهرباء

في هذا الصدد، اعطى السيد الوزير تعليمات بضرورة الاسراع بربط المشاريع الاستثمارية المنجزة بالطاقة في اقرب الاجال ، كما عبر عن ارتياحه لنسبة الانجاز المسجلة بعدما كان هذا المشروع مهمل ومهمش.

كما شدد السيد الوزير على التطبيق الصارم للقانون بخصوص استرجاع العقار الغير المستغل قصد توجيهه لحاملي المشاريع الاستثمارية ذات القيمة المضافة.

في المرحلة الثانية تفقد السيد الوزير مشروع مؤسسة “تفاديس ” فرع مجمع مدار لانجاز مصنع تكرير وتحويل السكر بطاقة انتاجية 2000 طن/يوميا من السكر الابيض، السكر الاحمر والسائل.

وقف السيد الوزير على الاشغال المنجزة منذ تحويل هذا المصنع الى حافظة مجمع مدار بعد مصادرته بقرارات نهائية للعدالة.

تعرف الاشغال نسبة متقدمة جدا حيث من المرتقب الانتهاء منها في نهاية السنة الجارية ودخول المصنع حيز الاستغلال في بداية 2024.

من المرتقب ان يشغل المصنع ازيد من 1200 منصب شغل منهم 500 منصب شغل مباشر، حيث زُوّد المصنع بآخر وأحدث التكنولوجيات في المجال لضمان جودة انتاجية عالية كما سيساهم هذا المشروع في تحقيق الاكتفاء الذاتي وطنيا من مادة السكر وتحويل الفائض الى التصدير