افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

وزير الصناعة يعاين مصنع صفائح المعدنية

صناعة

وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يعاين بمنطقة نشاطات واد ساقان 2 مشروع وحدة انتاج الصفائح المعدنية للمؤسسة GROUP HAMEL

شرع وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، السيد علي عون، رفقة السيد سلمي عبد القادر الأمين العام لولاية ميلة نيابة عن والي الولاية السيد مصطفى قريش، في زيارة عمل وتفقد لعدد من المشاريع الصناعية بالولاية.

في مستهل الزيارة تلقى السيد الوزير شروحات حول منطقة النشاطات واد سقان 2 التي تتربع على مساحة 50 هكتار منها 32 هكتار مهيئة.

حيت تم منح 10 قطع لثمانية مشاريع استثمارية بمساحة تقدر 8,78 هكتار ما يمثل حوالي 28٪؜ من المساحة المهيئة الكلية للمنطقة، هذا ما يسمح باستقبال مزيد من المشاريع الهامة بالنظر الى العقار المتوفر بهذه المنطقة.

كما اطلع على المشاكل التي تعانيها هذه المنطقة من انعدام التهيئة والربط بالكهرباء والغاز، بهذا الخصوص اعطى السيد الوزير توجيهات للمسؤولين المعنيين بالتكفل بالمشاكل التي تعرفها و الاسراع من تهيئتها بالتنسيق مع المجمع العمومي ديفاندوس-ZI، علما ان المبلغ الذي سوف يخصص لتهيئة هذه المنطقة يقدر 600 مليون دج.

في الوقفة الثانية، عاين وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، السيد علي عون، و الوفد المرافق له مشروع استثماري للانتاج الصفائح المعدنية التابع للمؤسسة مجمع هامل EURL GROUP HAMEL

يتربع هذا المشروع على مساحة تقدر ب 2,4 هكتار، باستثمار قدره 1,76 مليار دج ، حيث سيشغل اكثر من 63 عاملا في بداية استغلال هذا المصنع، بعد الانتهاء من مرحلة التجارب ، الى ان يصل عدد مناصب الشغل 126 منصب في مرحلة الاستغلال الكلي.

ويختص هذا المشروع في انتاج الصفائح المعدنية من ألامنيوم، الحديد الغير قابل للصدأ INOX المغلفنة والصفائح السوداء و عملية التلبيس ومعالجة المعادن. التي تعتبر كمدخلات في الصناعات المنتجات الكهرومنزلية، الالواح العازلة والبناء وغيرها، بطاقة اجمالية تصل الى 45.000 طن سنويا قابلة للتوسيع الى 90.000طن /سنة

وبعد ان استمع السيد الوزير لعرض حول المؤسسة وعاين مختلف مراحل الانتاج و الالات والمعدات ، اسدى السيد الوزير جملة من التوصيات الرامية الى استعمال المواد الاولية المنتجة محليا ( اللفائف المعدنية و الدهانات) للرفع من نسبة الادماج والحفاظ على العملة الصعبة وكذا تطوير المناولة المحلية.

كما دعى الى السهر على معالجة واعادة رسكلة النفايات والمواد المستعملة في المصنع للحفاظ على البيئة وتطوير الاقتصاد الدائري

في الاخير ثمنى السيد عون هذا الإنجاز الذي سوف يساهم في تطوير التكامل الصناعي والتنمية المحلية وبهذه المناسب سلم الوزير لمسير المؤسسة رخصة إستغلال إستثنائية لدخول هذا الاستثمار حيز استغلال