افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

وزير الصيد البحري يشدد على ضرورة تخصيص مساحات إضافية لورشات بناء السفن

Carrousel

شدد وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية هشام سفيان صلواتشي على ضرورة تخصيص مساحات إضافية للمستثمرين داخل الموانئ للرفع من قدرات الإنجاز لورشات بناء و صيانة السفن بالنظر إلى الطلبات الكبيرة عليهم. جاء ذلك في زيارة قام بها مؤخرا إلى ولاية تلمسان.

وحسب ما أوردته خلية الإعلام والإتصال للوزارة، اطلع وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية هشام سفيان صلواتشي على عدد من بواخر الصيد في أعالي البحار و استمع لانشغالات مجهزي السفن و رياس البحر فيما يخص التسهيلات المقترحة للرفع من طاقات و قدرات الصيد.

من جهة أخرى ، عاين الوزير مشروع تربية المائيات بعرض البحر بذات الولاية، كما كان فرصة لتفقده لورشة بناء و صيانة السفن، أين استمع لانشغالات عدد من المهنيين في مجالات بناء و صيانة السفن، تربية المائيات، بالإضافة إلى الصيادين الذين استفسروا عن الحلول المقترحة للرفع من قدرة استيعاب الميناء، فيما يتعلق إنجاز الأرصفة العائمة من طرف مؤسسة تسيير موانئ الصيد.

وتأتي زيارة العمل التي قام بها وزير الصيد البحري في إطار تفقد مجموعة من المشاريع القطاعية الهامة بولاية تلمسان وتحفيز المستثمرين على الولوج إلى هذا القطاع سواء في مجال بناء السفن أو في تربية المائيات.