افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

وزير الماليةيستقبل ممثل عن البنك الدولي

اقتصاد الجزائر

وكالة الانباء الجزائرية

استقبل وزير المالية لعزيز فايد ، اليوم الأحد بمقر الوزارة ، مدير منطقة المغرب العربي وجيبوتي بالمؤسسة المالية الدولية (SFI) فرع البنك العالمي السيد كزافييه راي, حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

و شكل اللقاء “فرصة للتطرق لواقع و آفاق التعاون بين الجزائر و المؤسسة المالية الدولية، لا سيما فيما يتعلق بتحسين مناخ الأعمال وتنشيط دور القطاع المصرفي في الإنعاش الاقتصادي و دور المؤسسات الناشئة في زيادة الثروة”.

وبهذه المناسبة، تبادل وزير المالية ومسؤول المؤسسة المالية الدولية وجهات النظر حول “تطور الوضع الاقتصادي العالمي وكذلك في الجزائر”.

و في هذا السياق تطرق السيد فايد إلى “الإصلاحات التي باشرتها الجزائر بهدف تنويع اقتصادها وتعزيز تنميتها الاقتصادية والاجتماعية في سياق عالمي يتسم بتضخم أسعار المواد الأساسية”.

ذكر في هذا السياق بالاجراءات التي تضمنها قانون الاستثمار الجديد بهدف تحسين مناخ الاستثمار وجاذبية الاستثمار الأجنبي المباشر في الجزائر، لا سيما من خلال “إرساء مزيد من الشفافية و منح المزيد من الضمانات”.

تتمثل مهمة المؤسسة المالية الدولية  في “دعم تنمية القطاع الخاص” من خلال دعم الشركات في البلدان الأعضاء فيها على وجه الخصوص من خلال “التمويل والاستثمارات في رأس المال، مع تزويدها بالدعم التقني حتى تكون قادرة على المنافسة في السوق ”.