افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

وزير المالية يتباحث مع سفير كوريا في المجال المالي و الاقتصادي

قطاعات

تباحث وزير المالية، لعزيز فايد أمس الاثنين، مع سفير كوريا الجنوبية بالجزائر، “يو كي جون”، بمقر الوزارة ، واقع التعاون الاقتصادي والمالي بين البلدين وسبل تعزيزهما، حسب بيان نشر مؤخرا للوزارة .

أوضح البيان أن الطرفان استعرضا واقع التعاون بين الجزائر و كوريا الجنوبية و خاصة في القطاع الاقتصادي و المالي و سبل تعزيهما و العلاقات بين البلدين.وذكر الطرفان واقع العلاقات بينهما و المستوى الذي بلغته ،إضافة إلى الآفاق المستقبلية التي يسعيان بها نظرا للإمكانيات الاقتصادية التى يزخر بها للبلدين .

كما كشفا عن ارتياحهما حيال التعاون القائم حاليا فيما يتعلق بعصرنة الخدمات الجمركية ،و أشار فايد خلال اللقاء إلى انشغالات المؤسسات الكورية الجنوبية بالجزائر .وقال وزير المالية للدبلوماسي الكوري أن “الهيئات المعنية مطلعة جيدا على انشغالات هذه المؤسسات التي يتم التكفل بها بغية التوصل إلى حلول ملائمة طبقا للتنظيم الساري”.

و تابع الوزير لضيفه، إن مختلف الإصلاحات التي تعمل بها الحكومة الجزائرية لزيادة الاستثمار مشيرا إلى الاستراتيجيات الجديدة تمنح تسهيلات وضمانات تُمكن المستثمرين الأجانب والمحليين من مزاولة نشاطاتهم في أحسن الظروف.

و جدير بالذكر ،تعهد سفير كوريا الجنوبية على التزامه بمضاعفة الجهود للإرتقاء بالعلاقات و التعاون بين البلدين ولإستغلال كافة الإمكانيات المتاحة بين البلدين وببناء شراكة نوعية تعود بالفائدة على الطرفين.