افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

وزير النقل يطلع على وضعية شركة “الخطوط الجوية الجزائرية” وتوازناتها المالية

Carrousel

اطلع مؤخرا، وزير النقل عيسى بكاي على وضعية شركة “الخطوط الجوية الجزائرية” وتوازناتها المالية ، حيث قدم الرئيس المدير العام بالنيابة للشركة عرضا عن الإطار التنظيمي و العملياتي والمالي، الذي تأثر بشكل كبير منذ بداية جائحة كورونا في الجزائر منتصف شهر مارس من السنة الماضية إلى جانب تراجع نشاطها وحركية أسطولها الجوي. جاء ذلك في لقاء جمعه بإطارات من الوزارة و الرئيس المدير العام بالنيابة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية وعدد من كوادرها بمقر الوزارة.

كما تطرق الإجتماع إلى خطة العمل المقترحة من طرف الجوية الجزائرية بعد زيادة عدد رحلاتها ضمن البرنامج الجديد، الذي تم اعتماده في 28 أوت الماضي، ما ساهم بشكل كبير في تخفيف الضغط على الشركة وعودة نشاطها تدريجيا. حسب ما ذكرته خلية الإعلام والاتصال للوزارة مؤخرا.

للإشارة فإن شركة “الخطوط الجوية الجزائرية” لاتزال تتحمل الأعباء الكبيرة الغير القابلة للتقليص مثل كتلة الأجور و صيانة الطائرات و المصاريف بالعملة الصعبة في الخارج إلى جانب الركود العالمي الذي يعرفه نشاط النقل الجوي، ما يرهن فرص تطور هذه الشركة الوطنية و يهدد مستقبلها. حسب ذات المصدر، ما دفع بمسؤولي المؤسسة بالمطالبة بمساعدات عاجلة من طرف الدولة للحفاظ على هذا المكسب الحيوي.