افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

ياسع: لابد من إنشاء مخابر لمراقبة جودة الأجهزة الكهربائية

اقتصاد الجزائر

قال محافظ الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية, نور الدين ياسع, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, أنه بات أمر حتميا إنشاء مخابر لمراقبة جودة الأجهزة الكهربائية في الجزائر.

ودعا ياسع لدى نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية، إلى إنشاء مخابر لمراقبة الأجهزة الكهربائية, للتأكد من تطابقها مع المعايير الدولية في مجال النجاعة الطاقوية في أقرب وقت ممكن.

و كشف محافظ الطاقات المتجددة في سياق تصريحه، أن الأجهزة الكهربائية لاسيما مكيفات الهواء والتي تستهلك بشدة للطاقة الكهربائية خلال فصل الصيف لا تخضع لأية رقابة حاليا, مما يستدعي التعجيل بإنشاء هذه المخابر لمراقبة مدى جودتها ومطابقتها للمعايير الدولية في النجاعة الطاقوية.

وفي سياق منفصل، أوضح ذات المسؤول أن برامج تركيب الألواح الشمسية المنتجة للطاقة الكهربائية النظيفة في المؤسسات العمومية, قدر بأكثر من 800 مدرسة ومسجد وإدارة عمومية ومؤسسة اقتصادية تم تجهيزها فعليا بهذه الألواح, مشيرا إلى وجود فائض في الإنتاج الكهربائي الذي لا يزال غير مستغلا بسبب معوقات تشريعية وتمويلية.

 وأعلن نور الدين ياسع عن إصدار محافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية خلال الأسابيع القادمة حصيلة حول قيمة مشاريع الطاقات المتجددة التي يقوم بها كل قطاع على مستوى مناطق الظل في الجزائر.