افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

16000 طن من الإنتاج السمكي يساهم فيه الصيد بأعالي البحار

Carrousel

قال اليوم الثلاثاء، وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية هشام سفيان صلواتشي أن الصيد في أعالي البحار سيساهم بإنتاج سمكي قدره 16.000 طن. جاء ذلك خلال إشرافه على افتتاح لقاء جهوي تحت شعار ” تطوير و ترقية قطب الصيد في أعالي البحر بالجهة الغربية”.

وفي هذا السياق، أكد الوزير أن مخطط عمل الحكومة من شأنه عصرنة قطاع الصيد البحري وتربية المائيات، من خلال اهتمامه بمجال تطوير الصيد في أعالي البحار من أجل البلوغ بالإنتاج الصيدي الوطني إلى 166.000 طن سنويا.

و أشار ذات الوزير أن قطاعه يحوز حاليا على أسطول مستعد لخوض غمار هذه المبادرة والخروج للصيد في أعالي البحار ، كاشفا عن نوع هذا الأسطول وهو عبارة عن ” سفن جياب” مجهزة بتقنيات التبريد الملائمة، وكذا سفن الجرّافة المستعملة للشباك الكيسية، التي تشارك سنويا في حملة صيد التونة الحمراء.

كما سيتدعم هذا الأسطول في آفاق 2024 بحوالي 22 سفينة مجهزة بأحدث التجهيزات والآلات للصيد في أعالي البحار ، حسب ما كشف عنه الوزير.

وعرف اللقاء الجهوي مشاركة عدد من المهنيين و الخبراء و الباحثين في شعبة الصيد في أعالي البحر، حيث ناقشوا مختلف الانشغالات و قدموا جملة من اقتراحات حلول تتماشى و الإستراتيجية الجديدة للقطاع المرتكزة على تطوير كل أشكال الاستثمارات للرفع من مردود الإنتاج السمكي.