افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

2000 منصب شغل جديد يوفره مصنع لإنتاج الحديد المصفح بمركب “توسيالي” قريبا

Carrousel

يطمح القائمون على مشروع إنجاز مصنع لإنتاج الحديد المصفح بمركب الحديد والصلب “توسيالي” ببطيوة بولاية وهران على توفير نحو 2000 منصب شغل مباشر وغير مباشر قريبا. حسب ما ذكرته وسائل إعلام وطنية مؤخرا.

ومن المرتقب الشروع في إنجاز مصنع لإنتاج الحديد المصفح بطاقة إنتاجية تقدر بـ2 مليون طن سنويا بمركب الحديد والصلب “توسيالي” ببطيوة بوهران خلال نوفمبر القادم.

وأبرزت ذات المصادر أنه تم الانتهاء تقريبا من الإجراءات الإدارية وإعداد الأرضية لتنطلق أشغال انجازهشهر نوفمبر المقبل.

وفي هذا السياق، يبلغ إنتاج مركب الحديد والصلب “توسيالي” بوهران خلال السنة الجارية 3 ملايين طن من مختلف المنتجات الحديدية المسوقة محليا، كما أنه ولج أيضا ضمن تلبية احتياجات التصدير على أن يتضاعف الإنتاج إلى 6 ملايين طن من مختلف المنتجات الحديدية آفاق 2025 بعد إتمام أشغال إنجاز مصنع إنتاج الحديد المصفح.

كما سيسمح إنتاج هذا المصنع بتلبية حاجيات شركات المناولة والمؤسسات الصغيرة والرفع من نسبة الإدماج في المجال الصناعي إلى جانب تقليص فاتورة استيراد الحديد.

الجدير بالذكر فإن إنجاز هذا المشروع ضمن فرع جديد للمركب من شأنه إنتاج الحديد المصفح الذي سيستخدم في صناعة هياكل السيارات وقطع غيار المركبات والتجهيزات الإلكترونية المنزلية وغيرها دعما للمنتجات الوطنية والحد من الإستيراد.