افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

25000 موظف مدني يشغلون في قطاع الصناعة العسكرية

Carrousel

كشف اليوم الأربعاء،العميد عبد الغاني بداوي، المدير العام لمجمع ترقية الصناعة الميكانيكية بالجزائر العاصمة، عن تشغيل أكثر من 25000 موظف مدني اقتصادي  عبر 11 مؤسسة و 28 فرع  في مختلف المجالات الصناعية التابعة لمديرية الصناعات العسكرية بوزارة الدفاع الوطني، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

وأبرز العميد بداوي،الدور الذي يلعبه قطاع الصناعة العسكرية في التنمية الإقتصادية الوطنية سيما عبر مشاركتها في توفير مناصب الشغل و تحسين بعض النسب الضريبية و شبه الضريبية وترقية نوعية الإنتاج المحلي وكذا تطوير نسبة الإدماج عبر المناولة. وأضاف ذات المتحدث أن الجيش الوطني الشعبي عبر مؤسساته الصناعية له دور هام في إقامة شراكة رابح-رابح بغية تطوير القاعدة الصناعية للبلاد.

و تابع العميد قوله أن هذه الشراكة تم اعتمادها في عديد القطاعات الصناعية، طبقا لقاعدة 51/49 من قانون المالية 2009، المسير للإستثمار الأجنبي في الجزائر ،قد سمحت بإعادة بعث من جديد المؤسسات المتعثرة.

ونشط العميد عبد الغاني بداوي المدير العام لمجمع ترقية الصناعة الميكانيكية ندوة بعنوان ” مساهمة الصناعات العسكرية في تنويع الإنتاج الوطني” على هامش الطبعة ال29 لمعرض الإنتاج الجزائري المنظم بالجزائر والذي يمتد إلى غاية 25 ديسمبر من العام الجاري.