افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

موالفي تبرز جهود الجزائر في الحفاظ على الأنظمة البيئية البحرية

Carrousel

أبرزت وزيرة البيئة سامية موالفي الجهود التي تبذلها الجزائر في الحفاظ على الأنظمة البيئية البحرية على طـول سـاحلها انطلاقا من الترسانة القانونية المهمة للتعامل مع القضايا البيئية والامتثال للإتزامات الدولية. جاء ذلك خلال مداخلتها أمس الجمعة في قمة التحالف من أجل بحـر أبيض متوسط نموذجي آفاق 2030، المقامة على هامش المؤتمر الدولي للطبيعة المنظم من طرف الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة (UICN).

وفي هذا الصدد، قالت موالفي أنه من بين السياسات المنتهجة تحيين الاستراتيجية الوطنية للتسيير المدمج للمناطق الساحلية سنة 2021 موضحة أن هذه المبادرة ترتكز على مخطط عمل تم المصادقة عليه، يتضمن أربعة محاور أساسية مترجمة ميدانيا عبر 19 إجراء عملي هي: الحفاظ على التنوع البيولوجي البحري، الحد من آثار الصيد، مكافحة التلوث البحري، واستدامة النقل البحري، حيث ستتكفل الجزائـر بقيادة المحور الأول وذلك بالنظر لخبرتها وتصميمها على حماية هذه الأوساط الطبيعية. حسب بيان صادر عن وزارة البيئة.

الجدير بالذكر فان قمة التحالف من أجل بحر أبيض متوسط نموذجي تهدف إلى إعادة إطلاق التعاون الإقليمي لحماية التنوع البيولوجي البحري والمساهمة في النقاشات متعددة الأطراف.