افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

زغدار يدعو إلى اعتماد مركب الحجار للحديد والصلب على المواد المحلية لتقليص استيراها

Carrousel

دعا وزير الصناعة أحمد زغدار إلى الاعتماد على المدخلات والمواد المحلية لتقليص استيرادها بمركب الحجار للحديد والصلب والعمل على تقليص تكاليف الإنتاج بالاعتماد على هندسة مالية من أجل تعزيز القدرات التنافسية. جاء ذلك في كلمة له على هامش زيارته للمركب بعنابة أمس الثلاثاء.

وشدد زغدار على تثمين الأصول غير المستغلة في إطار نظرة تعتمد على المردودية الاقتصادية و تنويع المنتجات وتطويرها لا سيما منها ذات القيمة المضافة العالية. مبرزا أهمية القيام بدورات للصيانة الوقائية للمحافظة على وسائل الإنتاج وإطالة مدة حياتها بالمركب لتقليص عدد الحوادث الصناعية التي تؤدي غالبا إلى توقف عملية الإنتاج أيضا. حسب ما ذكرته خلية الإعلام والاتصال للوزارة.

وقال وزير الصناعة أنه بات من الضروري قيام المركب بتطوير الشراكة مع الفروع والوحدات التابعة لمختلف المجمعات والشركات القابضة العمومية الصناعية وتابع في سياق حديثه أن مركب الحجار يتطلب العمل والمثابرة لإخراجه من الوضعية الحالية وتشجيع كل المبادرات التي من شأنها إعطاء دفع قوي لوتيرة الإنتاج استعدادا لمرحلة ما بعد جائحة كورونا، التي ستشهد طلبا كبيرا على المنتجات الصناعية بعد تعافي الاقتصاد العالمي.

وفي ذات السياق، نوه المتحدث نفسه بمساهمة المركب في المجهود الوطني لمكافحة جائحة كوفيد 19 وهذا بتوفيره ما يقارب 5.000 إلى 7.000 لتر يوميا من مادة الأكسيجين لفائدة المستشفيات والمنشآت الصحية.