افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

لجنة الاقتصاد والتنمية بالبرلمان تطلع على صعوبات المصانع في سوق حديد البناء

Carrousel

اطلع اليوم الإثنين، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة والتخطيط بالمجلس الشعبي الوطني، اسماعيل قوادرية، على انشغالات المتعاملين الاقتصاديين حول سوق حديد البناء والصعوبات التي تواجهها المصانع في الإنتاج الوطني.

و أرجع المتعاملون الاقتصاديون العراقيل التي يواجهونها في سوق حديد البناء إلى تغيير بعض المواد ضمن قوانين المالية السابقة، ما تسبب في تراجع إنتاجهم وتسريح عدد هائل من العمال.

وفي هذا السياق ، قال رئيس الفدرالية الجزائرية للمصدرين الجزائريين، فتحي عون، أن غلاء أسعار النقل الجوي والبحري وعدم توفر بواخر للشحن، عرقل عملية التصدير داعيا إلى مراجعة تعليمة رقم 06-2021 المتعلقة بكيفيات فتح وسير حساب العملة الصعبة بالنسبة للتاجر وأصحاب المهن الغير تجارية لترقية الصادرات الوطنية نحو الخارج.

بدوره طالب المدير العام لشركة إنتاج حديد التسليح “كابي آف ستيل”، علي كساب بضمان استقرار النصوص القانونية وإشراكهم في التعديلات المتعلقة بنشاطهم.

من جهته أعرب المدير العام لشركة الحديد بسطيف، أبرشة محمد، عن أسفه لاحتكار المواد الأولية في السوق الوطنية مؤكدا توفر طاقة إنتاجية كبيرة قابلة للتصدير.

ورد رئيس اللجنة قوادرية على انشغالات المتعاملين الاقتصاديين حول مسألة سوق حديد البناء برفعها إلى الجهات الوصية، كونها مسألة تشكل عصب التنمية.