افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

10 مليون بطاقة بنكية متداولة حاليا في الجزائر

Carrousel

أكد مؤخرا ،مدير مجمع المصلحة الاقتصادية و النقدية مجيد مسعودان وجود 10 مليون بطاقة بنكية متداولة حاليا، متوقعا زيادة عددها بحلول 2024.

وخلال كلمة له في الندوة المنظمة مؤخرا حول الاستراتيجية النقدية في الجزائر في الصالون الثاني “ديجيتك” للتكنولوجيا و إنترنت الأشياء بالمركز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة. جدد مسعودان أن الهدف من العملية يكمن في بلوغ 16 مليون بطاقة بحلول 2024، مما يسمح بتزويد نصف سكان الجزائر البالغين ببطاقة بنكية.

وفي هذا السياق، توقع المتدخلون في القطاع النقدي منح 6 مليون بطاقة دفع إلكتروني إضافية في الجزائر ، مما يسمح ببلوغ الهدف المتمثل في تزويد 50 بالمائة من السكان البالغين ببطاقة بنكية بحلول 2024 .

وتطرق مدير مجمع المصلحة الاقتصادية و النقدية مجيد مسعودان إلى الاستراتيجية الوطنية في هذا المجال والمرتكزة على تعميم نهائيات الدفع الإلكتروني لتبلغ أكثر من 39.000 نهائي دفع إلكتروني عملي على المستوى الوطني.

كما تم أيضا إدراج تطوير الدفع بواسطة الانترنيت كمحور هام ضمن هذه الاستراتيجية حسب ما أوضحه مسعودان. واعتبر ذات المتحدث أن وضع بوابة إلكترونية من شأنه السماح باستقطاب مواقع تجارية عن طريق الويب و تسهيل دمجهم في هذا المسار بشكل استعجالي.

للإشارة فإنه سيتم بعث الدفع عن طريق الانترنيت من خلال وضع قابلية التبادل بين بطاقات البنكية و الذهبية ( بريد الجزائر)، بحيث ستسمح للزبائن أصحاب بطاقة الذهبية بدفع الخدمات لدى المواقع التجارية الالكترونية. وفق ما أشار إليه المتحدث نفسه.