افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

معاينة إطلاق مشروع أشغال المداخل لمنطقة التوسع السياحي سيدي فرج وشاطئ النخيل بالعاصمة

Carrousel

شرعت مؤخرا ، وزارة الأشغال العمومية بمعاينة إطلاق مشروع استكمال إنجاز أشغال المداخل لمنطقة التوسع السياحي سيدي فرج وشاطئ النخيل بالجزائر العاصمة التي توقفت أشغاله منذ ماي 2019.

وحسب بيان صادر عن وزارة الأشغال العمومية فإن هذا المشروع كلف بإنجازه مجمع شركتين عموميتين (ENGGOA-EPTRC)، ومتابعة ومراقبة مكتب الدراسات العمومي (SAETI) وكذا المخبر العمومي (LETP)، من شأنه تخفيف الازدحام المروري عن الجهة الغربية من العاصمة وتسهيل تنقل المواطنين وتخفيف الضغط على الطريق الدائري الجنوبي.

كما يضم المشروع 09 منشآت فنية وأنفاق أرضية، إضافة إلى 15 كلم من الطرقات. حسب ذات البيان. وفي هذا السياق ،شدد الأمين العام لوزارة الأشغال العمومية خلال معاينته للمشروع على ضرورة الالتزام بالآجال التعاقدية للمشروع وتزويد الورشات باليد العاملة والمعدات الضرورية لضمان العمل وفق أفواج على مدار اليوم، دون التسبب في عرقلة حركة المرور.

ووجه الأمين العام للوزارة تعليمات لمكتب الدراسات بوجوب السهر على نوعية الأشغال والمراقبة الدقيقة للمشروع، إلى جانب متابعة الورشات بشكل دائم ومستمر من طرف مديرية الأشغال العمومية لولاية الجزائر.

وتعمل وزارة الأشغال العمومية على اطلاق مشاريع بولاية الجزائر من أجل تخفيف الازدحام المروري عن الولاية في إطار مخططها المسطر هذا العام.