افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

تعاون جزائري تونسي لتبادل الخبرات بين المتعاملين الإقتصاديين في قطاع النقل

Carrousel

بحث وزير النقل عيسى بكاي بمقر الوزارة رفقة سفير تونس بالجزائر رمضان الفايظ، كيفية تبادل الخبرات بين المتعاملين الإقتصاديين في مجال النقل. وفق ما أوردته خلية الإعلام والإتصال للوزارة مؤخرا.

وفي هذا السياق ، أشاد الوزير بالعلاقات المتميزة التي تربط الجزائر وتونس ، مبديا رغبة الجزائر في تدعيمها لجعلها قاطرة للتعاون الجهوي والإفريقي عن طريق تكثيف وتوسيع فرص الإستثمار وتبادل الخبرات بين المتعاملين الإقتصاديين في مجال النقل.

كما تطرق الوزير إلى مختلف المجهودات المبذولة من طرف الجزائر في تطوير وسائل النقل وعصرنتها وترقية مستوى الخدمات المقدمة من خلال مخطط عمل الحكومة وإستراتيجية القطاع لإنعاش هذا الرافد الاقتصادي والاجتماعي الهام.

وفي هذا الشأن ، أثنى سفير تونس بالجزائر على الاهتمام الخاص الذي أولته السلطات الجزائرية لتونس في جميع المجالات ،خاصة في قطاع النقل منوها برفع عدد الرحلات الجوية نحو تونس من رحلة واحدة إلى ثلاثة رحلات أسبوعيا.

وتسعى كل من الجزائر وتونس إلى رفع ديناميكية جديدة للتعاون السياسي والاقتصادي والسياحي إلى جانب إطلاق مختلف اللجان المكلفة بدراسة الملفات ذات الصلة في مجال النقل بجميع أنماطه الجوي والبحري والبري.