افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

سفير الجزائر بألمانيا: اتفاقيات قيد التجسيد بشراكة رابح-رابح في الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر

Carrousel

قال سفير الجزائر ببرلين نور الدين عوام، أن الاتفاقيات قائمة على مختلف المستويات بين الجزائر وألمانيا لتجسيد الشراكات رابح-رابح، مؤكدا اهتمام كلا الطرفين بشراكة في مجال الطاقات المتجددة وإنتاج الهيدروجين الأخضر. جاء ذلك في حديث خص به المجلة الألمانية “Afrika-Wirtschaft” مؤخرا.

وأكد سفير الجزائر على الاهتمام الذي توليه كل من الجزائر وألمانيا في مجال الطاقات المتجددة وإنتاج الهيدروجين الأخضر وتجسيده ، كاشفا عن وجود اتصالات على مختلف المستويات بين البلدين.

وأبرز عوام عزم الجزائر على تطوير فرع الهيدروجين الأخضر والذي قال أنه يعد محركا تعول عليه كثيرا لإنجاح انتقالها الطاقوي، مشيرا إلى أن الشركة الوطنية سوناطراك قد باشرت محادثات مع شركائها الأجانب من أجل التوصل إلى إبرام اتفاقات في مجال التكرير العضوي و إنتاج الهيدروجين.

ونوه السفير الجزائري بالقدرات الهامة التي تمتلكها الجزائر في مجال الطاقات المتجددة خاصة بقربها من السوق الأوروبية. مشددا على وجوب توجهها تدريجيا نحو الطاقات النظيفة لاسيما الهيدروجين الأخضر والتحضير لانتقالها الطاقوي لآفاق عام 2030 والحد من استخدام الطاقات الأحفورية.

وتعتبر الإجراءات التي اتخذتها الجزائر في خطوة لتحسين مناخ الأعمال من خلال تسهيل إجراءات استحداث مؤسسات والحصول على العقار وعصرنة الإدارة ومكافحة البيروقراطية سيتيح فرصة سنحة للمستثمرين الأجانب في جميع القطاعات.

يأتي هذا بالتزامن وإبداء العديد من الدول الأوروبية استعدادهم لولوج سوق الاستثمار في الجزائر كالتصريحات الأخيرة التي أدلت بها سفيرة بريطانيا و إيرلندا الشمالية بالجزائر شارون ووردل والتي دعت من خلالها إلى تقوية شراكات جديدة في عديد قطاعات النشاط مع الجزائر في المجالات الصيدلانية والفلاحية والطاقات المتجددة على غرار بقية الدول الأوروبية.