افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

سفير البرتغال بالجزائر : مستعدون لفتح مؤسسات للتكوين المهني وتدريب المتربصين

Carrousel

أبدى سفير البرتغال بالجزائر لويس أبويركو فيلوسو استعداد بلاده لدعم التعاون مع الجزائر بفتح المؤسسات البرتغالية لمؤسسات التكوين المهني و نقل الخبرة والاستفادة من التدريب التطبيقي للمتربصين. جاء ذلك في لقاء جمعه اليوم الثلاثاء بوزير التكوين والتعليم المهنيين ياسين مرابي بمقر الوزارة.

وفي هذا الشأن، تبادل الطرفان المحادثات حول العلاقات الجزائرية البرتغالية لاسيما فيما يخص التطورات والتحديات الحالية في مجال التكوين والتعليم.

كما قدم الوزير لمحة موجزة عن برنامج تطوير وإصلاح منظومة التكوين والتعليم المهنيين، مؤكدا أن مخطط عمل وزارة التكوين والتعليم المهنيين يولي أهمية بالغة لبرامج التكوين مع قابلية تشغيل المتربصين وتأهيل المكونين.

و أشار الوزير مرابي إلى أهمية تعزيز التعاون في مجال التكوين والتعليم المهنيين ودعمه مستقبلا من طرف المؤسسات البرتغالية المتواجدة بالجزائر، لاسيما عن طريق التكوين الاحترافي للمكونين وإعطاء فرص التدريب التطبيقي للمتربصين.

وخلص اللقاء إلى الاتفاق على ضرورة تنفيذ محتوى مذكرة التفاهم الموقعة في لشبونة في 03 أكتوبر 2018 إلى جانب اجتماع اللجنة الفنية المشتركة في أقرب الآجال لإعداد ورقة الطريق للتعاون بين البلدين.