افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

تواصل فعاليات الطبعة ال 11 للأسبوع العالمي للمقاولاتية بالجزائر

Carrousel

انطلقت مؤخرا، فعاليات الطبعة ال 11 للأسبوع العالمي للمقاولاتية(GEW) الممتدة من 08 إلى 14 نوفمبر 2021. حسب ما ذكرته خلية الإعلام والاتصال لوزارة الصناعة.

ونظمت هذه الفعاليات تحت إشراف وزارة الصناعة و قطاعات أخرى بالتعاون مع شبكة المقاولاتية العالمية (GEN) التي تعد الجهة المنسقة في الجزائر مع منظمي هذه التظاهرة العالمية.

وحملت التظاهرة خلال السنة الجارية شعار” دور الابتكار في تفعيل المقاولاتية”، من شأنها غرس ثقافة المقاولاتية لدى الشباب خاصة الطلبة الجامعيين ومتربصي معاهد التكوين من خلال جملة من النشاطات لها علاقة بالمقاولاتية عبر كل ولايات الوطن.

وفي هذا الشأن، تم إعطاء إشارة الانطلاق لهذه التظاهرة بمشاركة حوالي 180 دولة عبر العالم، من ولاية ورقلة فيما برمجت فعاليات اختتامها في ولاية أدرار، وذلك لإبراز المؤهلات والقدرات التي تحوزها ولايات الجنوب في مجال المقاولاتية.

الجدير بالذكر ، يتم تنظيم طيلة هذا الأسبوع لقاءات، برامج تكوين، حملات تحسيسية، مسابقات ومعارض موجهة للمقاولين المحتملين لاسيما على مستوى المؤسسات الجامعية والمدارس العليا بمشاركة هيئات دعم المقاولاتية وإنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والابتكار على المستوى الوطني والمحلي.