افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

الجزائر والصين تبحثان كيفية إنجاز المشاريع الإقتصادية الكبرى في إفريقيا

Carrousel

أكد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة على الأهمية البالغة التي يوليها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، للشراكة الاستراتيجية مع الصين، داعيا إلى ضرورة تعزيز بعدها الجهوي والقاري و التعجيل في وتيرة إنجاز المشاريع الهيكلية الكبرى المسجلة في أجندة التعاون بين البلدين. جاء ذلك خلال عقده لجلسة عمل مع مستشار الدولة ووزير الشؤون الخارجية لجمهورية الصين الشعبية، وانغ يي مؤخرا.

وفي هذا الشأن ، استعرض الوزيران عددا من النقاط المدرجة في جدول أعمال الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني-الإفريقي، في مقدمتها المشاريع الكبرى في كافة المجالات التي ستنجزها الصين لصالح إفريقيا خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وكان قد أعلن في وقت سابق رئيس جمهورية الصين الشعبية عن هذه المشاريع على هامش افتتاح أشغال منتدى التعاون الصيني-الإفريقي.

و ثمن رئيس الدبلوماسية الجزائرية رمطان لعمامرة جهود الصين ودعمها لبلدان القارة الإفريقية للحد من انتشار جائحة كورونا ومكافحتها، من خلال المساعدات التي قدمتها لعديد من الدول.

وعززت كل من الجزائر والصين من شراكتهما في العديد من القطاعات أبرزها إنتاج اللقاح محليا في مصنع قسنطينة الذي شرع في الإنتاج نهاية سبتمبر الفارط والذي سيلبي جزءا من احتياجات القارة الإفريقية.