افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

نحو رقمنة القطاعات وتطوير المنشآت لتنشيط الإقتصاد الوطني

Carrousel

أكد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة، ياسين المهدي وليد، مؤخرا بالجزائر العاصمة، الأهمية الكبيرة التي توليها الجزائر في رقمنة مختلف القطاعات و تطوير المنشآت بغية تنشيط الاقتصاد الوطني.

وعبر الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة على هامش الطبعة ال5 من “اريكسون داي لايف 2021” عن استعداد الجزائر لتعزيز الرقمنة، مضيفا أن وزارته ستعمل على أن يكون للجهود التي تبذلها الجزائر في مجال تطوير المنشآت تأثير حقيقي على الاقتصاد الوطني و عائدات على الاستثمار.

وفي سياق ذي صلة، جدد ذات الوزير المنتدب عمل قطاعه بالتعاون مع وزارة البريد و الاتصالات السلكية و اللاسلكية، سيما مجمع اتصالات الجزائر من أجل النظر في كيفية جعل الاستثمارات مربحة في مجال المنشآت و كيفية جعل الاقتصاد الرقمي محركا حقيقيا للنمو الاقتصادي وتمكين المؤسسات الناشئة من تطوير حلول في المجال الرقمي و المساهمة بنشاط في تنويع الإقتصاد الوطني و الصادرات.

وذكر المهدي وليد في سياق حديثه الفرصة التي قدمها وباء كورونا لجميع القطاعات سيما المؤسسات الناشئة لتتطور سريعا، حيث كان حافزا حقيقيا للنشاط الاقتصادي ورقمنة شاملة للقطاعات.

وتبذل الجزائر قصارى جهدها للإستجابة لاحتياجات مختلف الفاعلين في تكنولوجيات الإعلام و الإتصال و المستهلك الجزائري لتعميم التكنولوجيات الجديدة والرقمنة.