افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

إنشاء مجلس أعمال جزائري-كرواتي لرفع حجم التبادلات التجارية البينية

Carrousel

وقعت اليوم الجزائر وكرواتيا على إنشاء مجلس أعمال جزائري-كرواتي لتقريب المتعاملين الاقتصاديين بالبلدين ورفع حجم التبادلات التجارية البينية. وفق ما نقلته وسائل إعلام وطنية.

ووقع على اتفاقية إنشاء هذا المجلس كل من رئيس الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة الطيب شباب، ونائب رئيس الغرفة الكرواتية للاقتصاد،إيفان برباريك.

وفي هذا الشأن ، قال برباريك أن هذا المجلس سيكون بمثابة إطار منظم للتعاون الإقتصادي بين المتعاملين الكروات والجزائريين في مختلف المجالات.

من جهتها، كشفت المديرة العامة للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة وهيبة بهلول أن حجم المبادلات التجارية ما بين البلدين بلغ نهاية 31 أكتوبر من السنة الجارية 2021 حوالي 9 مليون دولار ، في حين لم يتعدى 11 مليون دولار في 2020.

وأضافت بهلول في سياق حديثها أن إنشاء مجلس الأعمال الجزائري -الكرواتي سيكون قاطرة تدفع بالعلاقات الاقتصادية بين المتعاملين الاقتصاديين للبلدين، وأداة لرفع حجم المبادلات التجارية البينية.

للإشارة ، تمت مراسم التوقيع على هامش منتدى الأعمال الجزائري- الكرواتي، بحضور وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، ونظيره وزير الشؤون الخارجية والشؤون الاوروبية لجمهورية كرواتيا،جوردان جرليك رادمان.