افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

عرقاب: نتطلع إلى توسيع مجالات الشراكة مع “ايني الإيطالية”

Carrousel

أكد اليوم الثلاثاء ، وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب على مواصلة كل من مجمع سوناطراك وإيني الإيطالية مجهوداتهما في تطوير التعاون والشراكة من خلال الإتفاقيات المبرمة معلنا عن تطلعهما إلى توسيع المجالات، حيث تعمل سوناطراك وايني على ما يقرب 12 مشروعا في مجال الاستكشاف والإنتاج.

وقال وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب خلال مداخلته على هامش التوقيع على إتفاقيتين بين مجمع سوناطراك وايني الإيطالية في مجال الطاقة، أنهما يمثلان برهانا على مدى فعالية التدابير المتخذة من أجل تحسين مناخ الإستثمار وأثر قانون المحروقات لعام 2019 والتي بدأ يؤتي بثماره الواعدة لقطاع المحروقات.

وأشار عرقاب أن التوقيع على الإتفاقيات الاستراتيجية المتعلقة بالانتقال الطاقوي يمثل مرحلة جديدة في توطيد شراكة سوناطراك وايني مما يجعلها متعددة التخصصات وأكثر توجها نحو جوانب البحث والتطوير المتعلقة بالجهود المبذولة لتقليل من انبعاثات الكربون للمشاركة التامة في الانتقال الطاقوي.

و أبرز ذات الوزير الاستمرار الدائم للعلاقات الودية التي تربط الجزائر وإيطاليا منذ عقود والتي تعززت خلال زيارة الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا في نوفمبر من العام الجاري.

وتربط الجزائر وإيطاليا علاقات تاريخية ومتينة وإستراتيجية، مست عدة مجالات بما في ذلك الطاقة، حيث ارتفعت صادرات الجزائر من المحروقات إلى إيطاليا بمتوسط 4 مليارات دولار أمريكي خلال السنوات الثلاث الماضية.