افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

تركيا ترغب في رفع عدد الرحلات الجوية وفتح خط بحري مباشر مع الجزائر

Carrousel

عبر رئيس جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية العربية صبوحي عطار عن رغبة تركيا في رفع عدد الرحلات الجوية و دراسة إمكانية فتح خط بحري مباشر بين الجزائر وتركيا نظرا لحجم التبادلات التجارية المسجلة بين البلدين. جاء ذلك في لقاء جمعه أمس الثلاثاء مع وزير النقل عيسى بكاي بمقر الوزارة.

من جهته، أوضح وزير النقل عيسى بكاي أن الجزائر مستعدة لدراسة الطلب التركي المتعلق برفع عدد الرحلات الجوية و إمكانية فتح خط بحري بين البلدين، وذلك مع مراعاة تطور الوضعية الوبائية لجائحة كوفيد-19، وكذا توجيهات السلطات العليا للبلاد في هذا الخصوص.

و أكد الوزير، على إستعداد الجزائر الكامل لتدعيم العلاقات مع الشركات و المستثمرين الأتراك في إطار إصلاح المنظومة الاقتصادية وتسهيل ولوج المتعاملين لقطاع النقل من خلال الفرص التي يوفرها في جميع أنماطه، البحري و البري و الجوي، ما سيساهم في تطوير هذا المجال الحيوي الذي يعتبر رافدا هاما في التنمية الاقتصادية المستدامة.

وفي هذا الشأن ، أبدى صبوحي عطار عن رغبة بلاده الكبيرة في تكثيف العلاقات الاقتصادية بين البلدين، من خلال تشجيع المتعاملين الأتراك للإستثمار في قطاع النقل بالجزائر.

وتعمل الجزائر وتركيا على تعزيز التعاون الثنائي بينهما في مجال النقل بمختلف أنماطه.