افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

” ألجيكس” تكشف عن برنامج مشاركة الجزائر في التظاهرات الإقتصادية بالخارج لسنة 2022

اقتصاد الجزائر

كشفت الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية “ألجكس” عن البرنامج الرسمي الخاص بمشاركة الجزائر في التظاهرات الاقتصادية بالخارج لسنة 2022.

وأكدت ” ألجيكس” أن برنامج الجزائر المتعلق بمشاركتها في التظاهرات الإقتصادية خارج الوطن يشمل عدة معارض عالمية و صالونات متخصصة و معارض خاصة بالمنتوجات و الخدمات الجزائرية.

وقالت ذات الوكالة أن هذا البرنامج يتضمن مشاركة الجزائر في عدة معارض منها المعرض الدولي لطرابلس (ليبيا من 9 إلى 15 ماي الجاري), و المعرض الدولي لدمشق بسوريا (في أوت), و المعرض الدولي لمرسيليا (فرنسا من 22 سبتمبر إلى 01 أكتوبر), والمعرض الدولي لشانقهاي (الصين من 5 إلى 10 نوفمبر ), و المعرض الدولي لهافانا (كوبا في نوفمبر) و معرض الخريف بالمنامة (البحرين من 22 إلى 30 سبتمبر) و المعرض الدولي لدكار (السنغال شهر ديسمبر).

أما فيما يخص بالتظاهرات المتخصصة, ستشارك الجزائر في الصالون الدولي للتغذية بباريس (فرنسا) المنتظر من 15 إلى 19 أكتوبر و صالون “بيترفود” سان بترسبورغ, و المعرض الدولي لتكنولوجيا الأغذية والتغذية (روسيا من 15 إلى 17 نوفمبر).

هذا وستحضر الجزائر في صالون التجهيزات الطبية و تجهيزات المخابر المنظم بالقاهرة (مصر من 19 إلى 21 ماي ) و في الطبعة السادسة من صالون تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات بساحل العاج من 29 ماي إلى 1 جوان و كذلك في أسبوع “جيتكس” للتقنية بدبي (الإمارات العربية المتحدة) من 10 إلى 14 أكتوبر.كما ستشارك الجزائر أيضا في الصالون الدولي للحرفيين “بوغادوغو” ببوركينافاسو من 28 أكتوبر إلى 6 نوفمبر.

وفيما يتعلق بالمعارض الخاصة بالمنتوجات و الخدمات الجزائرية بالخارج, أعلنت وكالة “ألجيكس” عن تنظيم معارض بعدة دول افريقية منها ليبيا, النيجر, و ساحل العاج, وموريتانيا و السنغال, وفرنسا و قطر, حيث ستحدد تواريخ تنظيم هذه التظاهرات بالتنسيق مع السفارات الجزائرية المتواجدة في هذه البلدان.