افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

إطار بوزارة الصيد البحري: لأول مرة الجزائر تبني سفنا بسواعد جزائرية مائة بالمائة

اقتصاد الجزائر

قال المدير المركزي لتنمية الصيد البحري بوزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية، عمر بلعسل اليوم الأربعاء أن الجزائر تعرف لأول مرة بناء ثلاثة سفن بسواعد وتقنيات جزائرية مائة بالمائة.

ولدى نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية، أوضح بلعسل أن صناعة سفينتين كبيرتي الحجم يعد حدثا مهما بالنسبة للجزائر ولقطاع الصيد البحري  لأنه و لأول مرة يتم بناء ثلاثة سفن بسواعد وتقنيات جزائرية مائة بالمائة.

هذا وأكد الإطار بوزارة الصيد البحري دخول سفينتين من الحجم الكبير بطول 35 متر حيز الخدمة مؤخرا بميناء زموري شرق بومرداس، تندرج ضمن برنامج صيد التونة لهذا العام، في انتظار جهوزية السفينة الثالثة في غضون شهرين أو ثلاثة أشهر.

وبولوج قطاع الصيد البحري مجال بناء السفن وتصليحها،كشف عمر بلعسل عن تسجيل أكثر من 43 مؤسسة متخصصة في تصليح وبناء السفن في الجزائر منهم ثلاث مؤسسات وطنية، مشيرا إلى أن الأسطول في مجال الصيد البحري يفوق 5800 باخرة من مختلف الأحجام والأنواع، إلى جانب 31 سفينة مؤهلة لصيد التونة في أعالي البحار.

واعتبر المتحدث نفسه، تدشين السفينتين تجسيدا لتوصيات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في هذا المجال من شأنها إنشاء أسطول للصيد في البحار للرفع من القدرات الإنتاجية الصيدية الوطنية.